تحطيم أمال Mark Zuckerberg

تحطيم أمال Mark Zuckerberg

 "منافس توتير المُخبَّأ: تحطيم أمال Mark Zuckerberg في تطبيق Threads وتحدِّيات Meta في عالم التواصل الاجتماعي الجديد"

فقد مارك زوكربيرغ، المدير التنفيذي لشركة ميتا، أكثر من نصف مستخدمي منصتها الاجتماعية الجديدة "ثريدز". وقد انطلقت هذه المنافسة لتويتر وحققت أكثر من 100 مليون مستخدم في خمسة أيام فقط منذ إطلاقها في بداية هذا الشهر. ولكن زوكربيرغ أقر بأن هذه الأعداد انخفضت الآن.

قال: "إذا كان لديك أكثر من 100 مليون شخص يشتركون، من الرائع أنه سيكون رائعًا لو استمروا جميعًا أو حتى نصفهم. لسنا هناك بعد". ووصف زوكربيرغ الوضع بأنه "طبيعي" وقال إنه يتوقع تحسين الترابط بين المستخدمين بمجرد إضافة ميزات جديدة للتطبيق.

كانت "ثريدز" تتعرض لانتقادات بسبب الوظائف المحدودة التي كانت تتمتع بها عند إطلاقها. وقد أضافت ميتا منذ ذلك الحين ميزات جديدة، مثل تغذية "متابعة" و "بالنسبة لك" المنفصلة، وزيادة إمكانية ترجمة المنشورات إلى لغات مختلفة.

كما أشار مسؤول المنتج الرئيسي للشركة، كريس كوكس، إلى أنها تعمل الآن على إضافة المزيد من "أدوات الاحتفاظ" لجذب الناس إلى العودة إلى المنصة. وأعطى مثالاً على ذلك قائلاً: "نحرص على التأكد من أن الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق إنستجرام يمكنهم رؤية "ثريدز" المهمة". يُلاحظ أن النظامين اثنين مترابطين - حيث يجب أن يكون للمستخدمين حساب إنستجرام للتسجيل في "ثريدز".

وفيما يتعلق بالعالم الافتراضي الضخم الذي يسمى ميتافيرس والذي يعتمد عليه مارك زوكربيرغ، قال إن العمل على تكنولوجيا الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) التي ستدعمها "لا يتفوق بشكل كبير عن الجدول الزمني، لكنه على المسار الصحيح"، مضيفاً أنه لا يتوقع أن يصبح رائجاً حتى العقد المقبل. وقد يثير هذا التوقع مخاوف من أن ميتا قد كرست الكثير من الوقت والمال للميتافيرس - حيث تسببت قسم شركة Reality Labs الذي ينتج نظارات VR ومنتجات أخرى في خسائر مليارية.

وعلى الرغم من ذلك، تستمر الشركة بالأداء المالي الجيد - حيث أعلنت هذا الأسبوع أنها حققت ربحًا بقيمة 7.79 مليار دولار في الربع الأخير. وتحدث مارك زوكربيرغ أيضًا عن مسألة أخرى تحظى بتغطية إعلامية - وهي النزال المقترح بالأقفاص مع زميله في مجال التكنولوجيا، إيلون ماسك. وبعد أن أعلنا عن رغبتهما في القتال عبر لوحات المفاتيح في يونيو، أشار كلا الرجلين إلى أنهما متحمسين للمباراة - حتى ذهبا بعيدًا واقترحا مكانًا في لاس فيجاس. ومع ذلك، عندما سأل عن ذلك في المكالمة، قال مارك زوكربيرغ إنه "ليس متأكداً مما إذا كان سيتم تنظيمه".

إقرأ أيضا :

تعليقات

  1. لإدخال كود <i rel="pre">ضع الكود هنا</i>
  2. لإدخال مقولة <b rel="quote">ضع المقولة هنا</b>
  3. لإدخال صورة <i rel="image">رابط الصورة هنا</i>
اترك تعليقا حسب موضوع الكتابة ، كل تعليق مع ارتباط نشط لن يظهر.
يحتفظ مسيري ومدراء المدونة بالحق في عرض, أو إزالة أي تعليق